العمدة الباشا
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم 7dno1133v3vin5uinm
العمدة الباشا
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم 7dno1133v3vin5uinm
العمدة الباشا
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.


العمدة الباشا \إسلامي ثقافي عام رياضة افلام وفنانين كليبات حديثة تحميل كتب وافلام
 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول
المواضيع الأخيرة
» كتاب شمس المعارف الكبري
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأحد 26 أبريل 2015, 01:58 من طرف KKHAL

» 33 رسالة ماجستير جاهزة للتحميل
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالسبت 10 مايو 2014, 22:43 من طرف نادى السوهاجى

» السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالثلاثاء 13 أغسطس 2013, 17:05 من طرف النمر الاسود

» المدرسة المصرية خلعت زوجها بعد اعتدائه عليها لسخريتها من خطابات مرسي
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالإثنين 01 يوليو 2013, 11:50 من طرف العمدة الباشا

» مرحــــــــــــــــبا بـــــــــــــــــــــــكم
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأربعاء 19 يونيو 2013, 15:54 من طرف النمر الاسود

» مُساهمة من طرف E S K ii M O
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأربعاء 19 يونيو 2013, 15:50 من طرف النمر الاسود

» دورة كاملة في التريكو
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالسبت 05 مايو 2012, 18:26 من طرف الصبورة

» شجرة تحت البحر تختفي باللمس شاهد بنفسك
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالجمعة 27 أبريل 2012, 15:02 من طرف امير الظلام

» ليه لازم نتوضأ بعد ماناكل لحمة جملي؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالجمعة 27 أبريل 2012, 14:21 من طرف العمدة الباشا

أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
العمدة الباشا - 4668
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
ضوء القمر - 2063
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
شموع الليل - 1403
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
الاميرة - 792
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
الوردة الحمراء - 562
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
اللورد - 338
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
hakeem - 326
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
النمر الاسود - 309
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
شروق الشمس - 295
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
امير الظلام - 269
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_rcapالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_voting_barالوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم I_vote_lcap 
سحابة الكلمات الدلالية
google
المواضيع الأكثر شعبية
حصريا جميع كتب مكتبة الاسكندرية
دورة كاملة في التريكو
السرعة وصور لكثير من الحوادث بمصر
أسماء مرشحي مجلس الشعب في جميع دوائر الجمهورية2010
بالصور قصة الأميرة النائمة
وظائف خالية بالمنصورة والدقهلية تابعة للقوى العاملة
55 رسالة ماجستير ودكتوراة
سلاح التلميذ للصف الثالث ابتدائي عربي وحساب
كل مايخص المعجنات
طريقة عمل الشريك بالصور

 

 الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم

اذهب الى الأسفل 
2 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
العمدة الباشا
Admin
Admin
العمدة الباشا


نجوم الادارة
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 4668
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 52
المزاج : رايق

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Empty
مُساهمةموضوع: الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم   الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأربعاء 03 مارس 2010, 20:42

د. أحمد زكي بدر:
لا مساس بكرامة المعلم..والتجاوزات ضد الطلاب ممنوعة
التعليم الخاص الأسرع تنفيذا للبرنامج الانتخابي للرئيس مبارك
إعادة النظر في معايير بناء المدارس الخاصة
استراتيجية التعليم ثابتة.. لكنها لم تعلن بصورة جيدة
أكد الدكتور أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم رفضه التام التهاون عند المساس بكرامة المعلم وحقوقه الأدبية ووضعه الاجتماعي.
أعلن الوزير في لقائه مع مجلس إدارة جمعية اصحاب المدارس الخاصة علي مستوي
الجمهورية برئاسة المندوه الحسيني وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب انه قرر
تكليف لجنة للتحقيق مع المدرس الذي تهاون في حق نفسه وتنازل عن شكواه ضد
من اعتدي عليه بالضرب داخل المدرسة وحرر محضرا ضده ثم ذهب وتنازل عن حقه..
مشيرا إلي أنه ليس من حق هذا المعلم أن يتنازل عن حقوق المؤسسة التعليمية
وكرامتها.
أعترف الدكتور أحمد زكي بدر في اللقاء الذي استمر قرابة الساعات الثلاثة
بان التعليم الخاص في مصر افضل كثيرا من مثيله الحكومي مشيرا إلي أن أكبر
دليل علي ذلك الإقبال المتزايد علي الألتحاق بالمدارس الخاصة.
شهد اللقاء الذي حضره الدكتور رضا أبو سريع مساعد أول الوزير واللواء نبيل
حلمي مدير هيئة الأبنية التعليمية وبدوي علام المستشار القانوني لجمعية
اصحاب المدارس مناقشات ساخنة حول قضايا التعليم الخاص حيث أجاب الوزير عن
كافة التساؤلات التي طرحت عليه باستفاضة مرحبا بأية إجراءات تتخذ للنهوض
بالتعليم الخاص واستمرار مسيرته لخدمة أبناء الوطن.
أفضل من الحكومي
أوضح د. أحمد زكي بدر ان التعليم الخاص قبل الجامعي في مصر يؤدي دورا
كبيرا في توفير فرص التعليم لأبنائنا وتطوير العملية التعليمية في كل
المجالات.
أضاف ان التعليم الخاص في المدارس أفضل من التعليم الحكومي وهي حقيقة
نراها جميعا أثناء بداية العام الدراسي من الضغط الكبير من أولياء الأمور
علي هذه المدارس ورغبة الأهالي في دخول أولادهم هذه المدارس المتميزة لأن
التعليم الخاص يوفر تعليما جيدا ولديه امكانيات كبيرة ونحن كمصريين نتمتع
بميزة وهي أن كل منا مستعد أن يجوع في سبيل أن يوفر لابنه فرصة تعليم جيدة
وكل ما يحتاجة حتي من الناحية السيئة “الدروس الخصوصية” حتي يلتحق في
الجامعة بالتخصص الذي يريده.
قال إنه يتمني أن تكون تجربة الجامعات الخاصة مثل تجربة المدارس الخاصة
ومطالبا باستمرار المدارس علي هذه الطريقة لصالح العملية التعليمية.
أضاف انه رغم الظروف الاقتصادية الحالية ومعاناة مصر لكونها من الدولة
الفقيرة ماديا إلا أنها دائما غنية بأبنائها ومصدرة للخبرات والعلماء.
أوضح انه يعترف ان لدينا العديد من المشاكل وأوجه القصور والنقص في
الامكانيات ولا يستطيع أحد أن ينكر ذلك ولكن رغم نقص الامكانيات والمصاعب
التي تقابلنا من الاعداد الكبيرة في المدارس وضعف المناهج ونقص
التكنولوجيا إلا أنه مع كل ذلك فإن الاغلبية العظمي من خريجي التعليم
المصري بالمدارس والجامعات أدعي أنهم متميزون جدا. وعندما تتوفر لهم
امكانيات التدريب العملي وثقل مواهب الطلاب بعد التخرج تجدهم أفضل ناس في
العالم.
قال بدر إن آخر التقارير التي وصلته تقول إن أكثر من 300 مدرسة حصلت علي
الجودة ومعظمها مدارس خاصة لأن لديها امكانيات أكبر ومرونة في التعامل
والصرف عندما نسمع أن مدارس في أرمنت التي لا يسمع عنها الكثيرون إلا بعد
أن اصبحت تابعة للأقصر تحصل علي الجودة معناه انه لا يوجد مستحيل وأن كل
شيء ممكن وايضا اسعدني تجربة احدي مدارس القوصية بأسيوط والتي لها موقع
علي الإنترنت يتم تحديثه باستمرار وأذكر أن ذلك لا يتوفر بجامعة عين شمس
وإذا دخلنا علي موقعها لوجدنا رئيس الجامعة “امنحتب الثاني”.
قال: عندما يكون هناك مدارس بهذا التطور فإن ذلك شيء مبشر وبادرة طيبة
ومعناه أن هناك مجهودا يبذل وأن المدارس في أقصي الصعيد التي عانت سنوات
طويلة حصلت علي الجودة فإن الأمل قريب جدا وأن كل المدارس يمكن لها أن
تتقدم بقليل من المجهود والامكانيات وذلك لأن “المدرسين الذين علمونا
علموا الدنيا كلها” مشيرا إلي أن احد مدرسي المنيا سافر إعارة إلي “تيزي
اوزو” في الجزائر وحصل علي مبلغ عال ولا أنسي أبدا انني كنت في الثانوية
العامة اتلقي درسا خصوصيا والحصة بجنيه ونصف الجنيه وكان مدرسي آخر الشهر
لا يريد أن يأخذ نقودا ولكن والدي كان يصر أن أنزل وراءه في الشارع لاعطيه
ثمن الدرس ويخبرني انه يقوم بذلك ليزود دخله ويعلم الطالب رغم انه يبذل
مجهودا كبيرا في المدرسة ولا يقصر في شيء.
قال إن الطالب كان يريد التفوق والامتحانات كانت مستواها جيدا والمدرس
يريد أن يحسن دخله وذلك ليس عيبا والمدرسون لا يمكن انكار فضلهم ولكن
“الدنيا خدتنا وتعود شوية شوية”. وفي الفترة الماضية حدثت إنجازات كبيرة
وتطوير ونريد أن نكمل عليه وهي “سنة الحياة”.
استراتيجية ومتابعة
اضاف ان هناك استراتيجية موضوعة ويتم متابعتها من خلال الرؤية ماذا أريد
أن انجزه في المستقبل وهي موضوعة بواسطة متخصصين وخبراء وتراجع وتعتمد من
كل المستويات وتصبح ملزمة ومستمرة ولا يمكن أن نلغيها لأن من يفعل ذلك لا
يعرف شيئا.
أشار إلي وجود وحدات الآن بالوزارة لوضع التقارير والمتابعة للاستراتيجية مثل إدارة الجودة ووحدة التخطيط الاستراتيجي.
أكد أن الخطأ الشديد هو أن الاستراتيجية سرية ولم ننشرها ونعلمها للمواطن
وهو ليس عيبا في الاستراتيجية ولكن قصورا بسيطا في أداء وسلوك معين لا
يقلل من شأنها ومن وضعوها ويتابعونها.
قال بدر إن الاستراتيجية وضعها متخصصون وخبراء من الخارج والداخل في هذا
المجال وخطط التعليم لتنفيذها وأحيانا فإن الخطة التنفيذية والزمنية يمكن
أن يحدث فيها بعض التغيير أو التبديل طبقا للظروف الجديدة.. لكنها لا
تتغير.
ترتيب الجامعات
قال إن النظام في الدول الأخري يختلف ففي اليابان بعد حصول الطالب علي
الثانوية يكون أمامه مجموعة جامعات مرتبة وكل جامعة تضع طريقة في الاختبار
“يا إما يدخل الجامعة التي يريدها أو ينتظر للعام القادم للتقدم وفقا
لرغبته”.
اضاف انه لابد أن نختبر ميول وقدرات الطالب علي الدراسة في هذا المجال وهي تؤكدها تجارب عملية.
وحكي بدر عن احد طلابه في الفرقة الخامسة بكلية الطب الذي طلب منه أن يحول
إلي كلية الحقوق “فقلت إيه المجنون ده” فعرفت أن أهله ضغطوا عليه حتي يدخل
هذه الكلية ولكنه لا يستطيع أن يكمل الدراسة فإذا قمنا بعمل اختبارات حتي
نعرف مقدرة الطالب في أن يستكمل في هذا الاتجاه وإذا استطاع أن يواصل
فعليه أن يستمر.
التعليم الفني
قال الوزير إن التعليم الفني طريق آخر وله مشاكله منها الجودة والامكانيات
الموجودة بمعظم المدارس والتي تفوق قدرات المدرسين والطلاب واستيعابهم ولا
تستخدم رغم انها متقدمة جدا وطلبت بعض الجهات أن تساعدنا وتشاركنا أن
نستغل هذه الامكانيات وتدريب الطلاب عليها واعطاء مكافآت لهم لتحفيزهم
ولخدمة المجتمع المحيط بنا والاستفادة من ناتج التصنيع.
اوضح من الجائز أن تكون المباني محتاجة تأهيل أما الأجهزة والأدوات
فموجودة وأكثر من المتطلبات التي نريدها ويجب أن نستغلها ونعلم الطالب
عليها حتي يحصل علي فرصة عمل مناسبة بعد التخرج مشيرا إلي العجز الكبير في
الفنيين الذين يحتاجون تدريبا كبيرا منذ البداية ويظهر ذلك أثناء عملهم في
المصانع وهذا ما نلمسه في أكتوبر “وكأن كل اللي اتعلمه الطالب مالوش
لازمة” فلابد أن يتعلم الطالب أن يعمل كي “يَكَسب ويُكسبْ”.
أضاف انه لابد أن نغير نظرتنا لطالب التعليم الفني لأنهم لا يقلون أهمية عن باقي الطلاب.
تحديات
أوضح الوزير أن هناك تحديات كثيرة أمامنا منها استيعاب الطلاب فهناك
مليونا مولود جديد نحتاجهم وهناك خطة في البرنامج الانتخابي للرئيس مبارك
لانشاء آلاف المدارس كل سنة فيوجد 8 آلاف فصل كل سنة من ميزانية الدولة
بالاضافة إلي الجهات الأخري و500 مدرسة كل سنة دخلت الخطة وما ينفذ من
مساهمات خارجية والمجتمع المدني.
اضاف أن من التحديات الأخري المدرس الذي يعتبر عصب العملية التعليمية
ويحتاج تدريبا علي طرق التدريس والتكنولوجيا مشيرا إلي أن أكثر من 2000
مدرس حصلو علي الرخصة الدولية لقيادة الكمبيوتر ICDL.
أوضح أن هيئة الجودة تقوم بتدريب المدرسين علي عملية المراجعة حتي يحصلوا
علي الجودة ويحمل المدرس اللاب توب ويذهب مباشرة لكتابة التقارير وارسالها
للهيئة وهذا عدد ليس بالقليل فهناك كثير من الاساتذة الاكفاء والتدريب
معهم يؤدي إلي نتيجة.
اشار بدر إلي أن هناك ميزانية كبيرة لادخال التكنولوجيا في المدارس علي
مستوي مصر والمدارس التي تخلو من الأجهزة أو الإنترنت بسبب مشاكل في
التليفونات وبعدها المكاني فمن جملة 43 ألف مدرسة نجد 100 مدرسة ليس بها
كمبيوتر لانها في مناطق نائية.
قال إن هناك بعض الأماكن يكون استخدامها أكثر فائدة فمراكز التدريب
بالمدارس لا تستخدم كما ينبغي ويمكن أن تجعلها فصولا لاستيعاب وتخفيض
الكثافة فتعظيم الاستخدام يضيف إلينا مجموعة من الامكانيات الأخري.
اضاف انه خلال الاجتماع مع مجلس الوزراء تم التأكيد علي دخول القطاع الخاص
في التعليم وتسهيل ومساعدة القطاع علي بناء مدارس والمشاركة بصورة أكبر في
التعليم.
ارهاق
اوضح انه بخصوص المصروفات بالمدارس الخاصة لا نريد أن نرهق الأهالي أو
تغليب مبدأ المادة خاصة أن بعض المدارس تحول هدفها إلي تجاري ولكن هذه
المدارس لابد أن تكون إدارتها اقتصادية وطبقا للقانون سنري هل يمكن
زيادتها تدريجيا إذا كانت تحتاج إلي ذلك.
قال إن معايير الأبنية التعليمية سيتم مراجعتها وكل شيء له معايير قياسية
والتعليم كله يتبع الجودة فلابد من مراعاة المبني والمدرس والمنهج ولابد
أن تكون العملية تدريجية فعند حدوث مخالفة يتم اعطاء مهلة لتصحيح الأوضاع
والأفضل أن أضع معايير كل عام للوصول إلي وضع معين بعد مدة محددة ولابد من
مراجعة هذه المواصفات من كافة الجهات فهناك اشياء حد أدني لا يمكن التنازل
عنها وأشياء أخري الحد الأدني فيها أعلي من الحد الأدني لأخري.
أكد اللواء نبيل حلمي رئيس هيئة الأبنية التعليمية ان هناك تعاونا مستمرا
مع جمعية اصحاب المدارس مشيرا إلي أنه يخصوص المعايير فإن المهندس ليس
لديه المرونة في تغيير القرارات الوزارية وهي قيود نلتزم بها ولا نستطيع
أن نتركها فهناك معايير بالنسبة لنصيب الطالب في الفناء والفصل والمعامل
وكل من أخذ حقه من هذه الحقوق لا يطالب بمعايير جديدة.
اضاف ان المدارس الخاصة في المناطق الفقيرة لو طبقت عليها المعايير
الجديدة ستظلم ويتم غلقها فكان لابد من قرار وزاري الذي قسم بناء عليه مصر
إلي مدن قائمة ومدن جديدة ونتمني ان تكون مدارسنا مثل الخارج بسبب الأماكن
متسعة ونحن دائما في لقاءات مستمرة ومن حوالي 4 شهور سألنا د. يسري الجمل
الوزير السابق أين نحن في البرنامج الانتخابي والزملاء في المدارس الخاصة
دون تكليف من الدولة اعطوا أماكن لأبنائنا وهناك أرقام اسعدتني كثيرا
فالمدارس الخاصة سبقت الحكومية في تنفيذ البرنامج الانتخابي ففي 6 سنوات
تم انشاء 3500 مدرسة منهم 300 مدرسة خاصة واجمالي الفصول التي تمت
مراجعتها مع التعليم الخاص 7000 فصل والمدارس الخاصة تمثل 10% من الحكومية
ومعني ذلك انهم 70 ألف فصل.
الجودة ورياض الأطفال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3omda.ahladalil.com
العمدة الباشا
Admin
Admin
العمدة الباشا


نجوم الادارة
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 4668
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 52
المزاج : رايق

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم   الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأربعاء 03 مارس 2010, 20:43

أضاف انه عند الدخول إلي منظومة الجودة وجدنا ان المدارس الخاصة
الموجودة في أماكن ضيقة وتريد أن تحصل علي الجودة وعندها أماكن أخري في
نفس المنطقة بحيث تضع جزءا من هذه المرحلة لعمل فراغات اي معني ذلك ان
جمعية المدارس الخاصة تريد تزويد من الفراغات التكميلية حتي تحصل علي
المدارس الخاصة.
أوضح ان ذلك يساهم في حل مشكلة رياض الأطفال في مصر حتي نصل ب 60% من
الاطفال في سن 4 أو 5 سنوات في هذه ا لأماكن ونحن نمتلك كحكومة أرض صغيرة
تصل إلي 500 متر لا تجوز ولا تصلح لانشاء مدرسة فوجدنا امكانية عمل تجمعات
رياض اطفال فإذا وجدنا مدرسة غير قادرة لعمل رياض اطفال يمكن استغلال
المكان لرياض الأطفال في المدارس التي لا تنفع مدارس لصغر مساحتها لذلك
فإن التعليم الخاص يتبني حل مشكلة رياض الأطفال.
وأكد الوزير في تعقيبه انه لا يمكن أن يتدخل في هذه القرارات لان هذه
المعايير درست بواسطة متخصصين وروجعت من خلالهم مشيرا إلي أنه سيتم
التعامل مع المدارس الخاصة كالمدارس الحكومية بما لا يخل بالعملية
التعليمية.
اضاف أنه لابد من دراسة هذه المعايير وما يمكن تخفيفه نقوم به دون اخلال
وما يمكن أن يتم تدريجيا سنفعله ونريد مراجعة المعايير ووضع هذه
الاستثناءات داخلها ولكن القواعد ثابتة.
أنفلونزا الخنازير
وتحدث د. أحمد زكي بدر عن أنفلونزا الخنازير مؤكدا أنها موجودة في العالم
كله واخف وطأة عندنا والإجراءات التي اتخذت قد يري البعض انها متعسفة أو
متشددة ولكن التي وضعها متخصصون وهذا التشدد يرسي في النهاية علي شيء
مقبول وإلا وجدنا اصابات لا حصر لها في مدارسنا فهناك انحسار شديد للمرض
والمنحني بدأ يهبط.
اضاف ان الاجراءات الصحية مسئولية وزير الصحة وقبل الامتحانات تمت الموافقة علي أن تكون مدة غلق المدرسة اسبوعاً فقط بدلا من اثنين.
قال بدر إن الوباء لابد أن ندفع ثمنه فجزء من المدارس لم يدرس المنهج
كاملا وطالبنا الطلاب قراءة هذه الإجزاء المحذوفة والاطلاع عليها وسنحاول
استكمال ما لم يستكمل في التيرم الأول.
اضاف انه يتوقع موجه أخري من الأنفلونزا ولكن ستكون خفيفة وهذه الإجراءات ستكون حتي منتصف مارس إلا أن تستقر الأمور.
اشار إلي أنه تم تطبيق نظام الدراسة ثلاثة أيام نتيجة للأزمة وهو له ميزة
وعيب كما تم تنظيف دورات المياه واستفدنا من الوباء في الاستمرار علي
عادات صحية جيدة.
شدد بدر علي عدم التهاون في الغياب بدءا من التيرم الثاني لانه لا داعي له وحتي نتحول إلي الوضع الطبيعي.
توعية
أوضح المندوة الحسيني وكيل لجنة التعليم بمجلس الشعب ورئيس جمعية اصحاب
المدارس الخاصة ان دور الجمعية كبير في الحرص علي التوعية الدائمة لاصحاب
المدارس مما نشأ عنه تقلص المخالفات المالية والإدارية فضلا عن عقد
الندوات واللقاءات لاصحاب المدارس وعددها 6000 مدرسة في كافة المحافظات
واصدار وثيقة ضمان للوفاء بالتزاماتها ومساعدة المدارس الخاصة تربويا
ومهنيا حتي تحصل علي الاعتماد فضلا عن تنظيم الانشطة الاجتماعية والصيفية
والحج والعمرة وتنمية الجانب المهاري والإداري.
أضاف أن نسبة المدارس الخاصة التي حصلت علي الاعتماد من الهيئة لا تقل عن 95% من المدارس التي تتقدم وزارتها اللجان.
قال هناك تحديات كبيرة تواجه قطاع التعليم الخاص منها المعايير التي
تتطلبها مرحلة رياض الاطفال وزيادة نسبة الملتحقين فيها في سن من 4 إلي 5
سنوات. ومعايير انشاء المدارس الخاصة في المناطق المزدحمة بالسكان لعدم
وجود مساحات كافية تتوافق مع تلك المعايير في المناطق الجديدة والغاء
الاعفاء الضريبي. والمصروفات المدرسية المنخفضة التي لا تتناسب مع متطلبات
الجودة. وعدم الرضا بحضور ممثلين عن الجمعية في الندوات والمؤتمرات التي
تخص التعليم وتطويره كما كان سابقا. وإنشاء إدارة للتنافسية المستدامة حيث
ان طلبة التعليم قبل الجامعي هم اللبنة الأساسية للتنمية المستدامة.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3omda.ahladalil.com
العمدة الباشا
Admin
Admin
العمدة الباشا


نجوم الادارة
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 4668
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 52
المزاج : رايق

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم   الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأربعاء 03 مارس 2010, 20:44

أولياء الأمور.. ينتظرون “الفرج”
عودة الثقة بين الوزارة والأسرة المصرية
تطوير حقيقي للمناهج.. واهتمام أكبر بالمعلم.. ومواجهة حاسمة للدروس الخصوصية
طالب أولياء الأمور د.أحمد زكي بدر وزير التربية والتعليم الجديد
بضرورة وضع حد للدروس الخصوصية التي تفحلت بصورة متوحشة وخاصة هذا العام
في ظل انتشار انفلونزا الخنازير وعدم اصدار أي قرارات مصيرية تتعلق
بالتلاميذ والتعليم في مصر إلا بعد دراسة متأنية من كافة الجوانب واستطلاع
آراء اطراف العملية التعليمية وخاصة الطلاب وأولياء الأمور.
أكدوا اهمية الاهتمام بتحسين المستوي المهني للمعلمين بأسلوب أكثر واقعية
بعيدا عن الشعارات والدورات التدريبية التي لا طائل من ورائها وطالبوا
بضرورة سعي الوزير الجديد لاحداث تطوير حقيقي في المناهج والمقررات وازالة
الحشو الزائد.
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم EKOOL-1
قالت وداد محمد ولية أمر انها تحلم بتطوير المناهج وادخال نوع من السهولة
علي منهج المرحلة الابتدائية. طالبت بتخفيف انواع الانشطة التي يطلبها
المدرس من الطالب نظرا لارتفاع تكاليفها كما انها تؤدي إلي ضياع وقت
الطالب المخصص للمذاكرة.
أكدت مني محمود ولية أمر ان أهم مطلب من الوزير الجديد محاربة الدروس
الخصوصية وان يؤدي القائمون علي العملية التعليمية دورهم وواجبهم تجاه
أولادهم. أشارت إلي ان خلو المدارس من الزائرات الصحيات والاطباء يشكل
قلقا لأولياء الأمور في ظل انتشار المرض ومطلوب مضاعفة اعدادهم بشرط ان
يكونوا مؤهلين لأداء بين الاداء دورهم.
أجمع محمد ابوالنور وممدوح زكريا وميشيل وديع علي ان علي أحمد زكي بدر ان
يحاول محاربة الدروس الخصوصية بشكل مدروس صحيح انه لن يتم القضاء عليها
إلا بعودة المجموعات الدراسية زهيدة الثمن ووجود اساتذة اكفاء لاداء الشرح
بحيث يستطيع التلاميذ الفهم دون اللجوء لأي دروس.
تمني محمد عبدالصمد ولي أمر ان يتم اعادة النظر للمدرس لأنه اساس العملية
التعليمية سواء مهنيا أو نفسيا ومعنويا وان يحاول الوزير الجديد تطبيق
التعليم الحديث المعتمد علي التكنولوجيا في المرحلة الابتدائية وان يدرس
الطالب ما يفيده وخاصة المواد القانونية والبيئية حتي يتفاعل الطالب مع
البيئة المحيطة به.
كما طالب برفع الرسم من المجموع لأن هذه قدرات وحتي يتساوي الجميع في
احراز أعلي الدرجات علي أن يتم اضافة الدين للمجموع وأن يتم تعيين مدرسين
كمبيوتر متمرسين في المهنة حتي نخرج جيلا قادرا علي التحدي بدل من ان يشكل
الكمبيوتر ديكورا.
قرارات مدروسة
اشارت رانيا كرم ولية أمر إلي أن أهم ما يواجه الوزير الجديد هو اصلاح ما
تم افساده سابقا بقرارات مدروسة بعيدا عن التخبط الذي أوقع أولياء الأمور
في حيرة وقلق وخوف علي مستقبل الابناء.
اضافت انتصار النجار ولية أمر أن علي الوزير الجديد أن يلتفت إلي الارتقاء
بالتعليم الفني من خلال وضع تعديلات جديدة وربط العملي بالنظري ونزول
الطلاب لسوق العمل حتي نحصل علي منتج تعليمي يساهم بشكل فعال في الارتقاء
بالصناعة والتجارة وغيرها من أعمدة الاقتصاد في مصر.
في مطلب غير تقليدي أرادت هناء حمدي ولية أمر أن يحاول الوزير الجديد
للتعليم الاصلاح ويأتي هذا باعادة جسور الثقة بين المسئولين عن العملية
التعليمية وأولياء الأمور والحفاظ والاهتمام بصحة ابنائنا بالشكل الانساني
اللائق وعدم وضعهم كفئران تجارب وان يتم تطوير البرامج التعليمية المقدمة
من خلال الاذاعة والتليفزيون وان تكون فعالة لفعلية التلاميذ.
أكدت انه بالثقة تعود للعملية التعليمية صقلها في التفاعل فمثلا قديما كان
الابناء يتم تطعيمهم بالمدارس دون كتابة أي اقرارات ولكن حاليا لابد من
كتابة ولي الأمر لاقرار عند تطعيم الابن بمصل انفلونزا الخنازير وهذا غير
منطقي أن يتحمل ولي أمر المسئولية دون الوزارة كما كان يحدث في السابق
ولابد من الغاء هذا الاقرار.
مراعاة الظروف
قالت صباح يوسف ولية أمر انه يجب علي الوزير الجديد مراعاة الظروف الطارئة
الذين نعيشها كأولياء أمور وطلاب وأن يتم وضع الامتحانات في مستوي الطالب
المتوسط وأن يضعها مدرس يقوم بالتدريس وليس بعيدا عنه واعادة دراسة
المتخصصين في وضع المناهج بأن يكون المنهج ملائما لمستوي الطالب مع مراعاة
الطلاب المعاقين الذين تم دمجهم في المدارس العادية.
طالبت راندا محمد ولية أمر الوزير الجديد بأن يحسن اختيار العاملين معه
بالوزارة وخاصة المسئولين عن وضع المناهج ورفع مرتبات المدرسين واعادة
النظر في المدرسين الذين يتعاملون بعقود مؤقتة علي أن يتم تعيين المؤهلين
منهم بمرتبات تتناسب مع وضعهم كمعلمين يؤدون رسالة سامية وان يتم البعد عن
التخبط في القرارات وأخذ القرارات السليمة التي تصب في مصلحة الطالب وولي
أمره.
تخفيض المصروفات
عبرت غادة سيد عن ان طلبها يتمثل في تخفيض مصروفات المدارس الخاصة وتشديد
الرقابة عليها مع عدم التعتيم من قبل الوزارة عن أي حالات تصاب بمرض
انفلونزا الخنازير ومحاسبة المقصرين ومجازاة المتفانين في عملهم وتكريم
افضل للمعلمين المتميزين المثاليين والحاصلين علي الدكتوراه.
طالبت الهام محمد ولية أمر الوزير الجديد بوضع حد لمعاناة أولياء الأمور
وان يتم تصحيح تجارب من سبقوه وان يضيف عليها لا أن ينسفها ويضع رؤية دون
استشارة وان يعمل جاهدا علي اصلاح التعليم وان يهتم بالتربية من خلال
تعيين مدرسين اسوياء نفسيا حتي لا يتم تعقيد الطلاب وان يتم الارتقاء
بمستوي المعلم ليس فقط عن طريق دورة تدريبية ولكن بتطبيق عملي يفيده
ويطبقه علي العملية التعليمية.
قالت انه لابد من النظر إلي جميع اطراف العملية التعليمية ليس فقط المدرس
ككادر ولكن ايضا الطلاب والوسائل التعليمية المقدمة إليهم وان يشمل المنهج
التطور الكلي في شكل ميسر ومبسط لانهاء معاناة مشاكل الفهم والقراءة
والكتابة لدي الطلاب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3omda.ahladalil.com
العمدة الباشا
Admin
Admin
العمدة الباشا


نجوم الادارة
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 4668
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 52
المزاج : رايق

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم   الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالأربعاء 03 مارس 2010, 20:45

أكبر مكتبة تربوية هامة جداً لكل معلم وولى أمر أقتنيها الآن


ديسمبر 15th, 2009 بواسطة admin


لأهمية هذه الأسطوانة للمعلمين والمعلمات أدرجتها هنا

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم MOF25_8_2008_05_24_04_AM


الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم MOF25_8_2008_05_24_21_AM



سيدي المكتبة التعليمية التربوية
والتي تحتوي على 3615 ملف في شتى أنواع العلوم والمعرفة التي يحتاجها
المعلم والمتعلم , وتحتاجها المدرسة ( مديرا ومعلما ومرشدا ورائد نشاط
ومصادر تعلم )
(وهي هدية للمعلمين والمعلمات )
أرجو منكم الدعاء . ونسخ السيدي وإهدائه للمعلمين والمعلمات فالدال على الخير كفاعله . وأسأل الله أن يجعل عملنا خالصا لوجهه الكريم.
إليكم بعد هذا الشرح الروابط على التوالي

إليكم بعد هذا الشرح الروابط على التوالي


http://rapidshare.com/files/24366371…abh.part01.rar
2
http://rapidshare.com/files/24366412…abh.part02.rar
3
http://rapidshare.com/files/24366422…abh.part03.rar
4
http://rapidshare.com/files/24366415…abh.part04.rar
5
http://rapidshare.com/files/24366427…abh.part05.rar
6
http://rapidshare.com/files/24366437…abh.part06.rar
7
http://rapidshare.com/files/24366424…abh.part07.rar
8
http://rapidshare.com/files/24366349…abh.part08.rar
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3omda.ahladalil.com
شموع الليل
مشرفة
مشرفة
شموع الليل


الجنس : انثى
عدد المساهمات : 1403
تاريخ التسجيل : 27/07/2009
العمل/الترفيه : طالبة
المزاج : فرحانة

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم   الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالخميس 04 مارس 2010, 03:44

يسلموووو العمدة

على طرحك للموضوع الرائع

جزاك الله خيرا

دمتا بود ...
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
العمدة الباشا
Admin
Admin
العمدة الباشا


نجوم الادارة
الجنس : ذكر
الابراج : الجوزاء
عدد المساهمات : 4668
تاريخ التسجيل : 16/07/2009
العمر : 52
المزاج : رايق

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Empty
مُساهمةموضوع: رد: الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم   الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم Emptyالخميس 04 مارس 2010, 21:49

الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم 991-Welcome-AbeerMahmoud
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
https://al3omda.ahladalil.com
 
الوزير احمد زكي بدر لا مساس بكرامة المعلم
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1
 مواضيع مماثلة
-
» مرتضي منصور : الوزير خاف منى
» الوزير الجاسوس" في حكومة نظيف
» كاد المعلم ان يكون رسولا
» تداعيات زيارة الوزير لمدرسة الخلفاء الراشدين بحلوان ومظاهرات الطلاب
» البابا شنودة يهنيء الدكتور احمد الطيب شيخ الازهر الجديد

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
العمدة الباشا :: المنتدى العام-
انتقل الى: