العمدة الباشا Admin
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 4668 تاريخ التسجيل : 16/07/2009 العمر : 53 المزاج : رايق
| موضوع: ماذا اعد الله للرجل والمرأة في الجنة الثلاثاء 13 أبريل 2010, 02:11 | |
|
[center]الحمد لله الذي ستر بستره واجمل الشكور الذي عم بره اجزل الذي تم احسناه على المؤمنين واكمل الواحد الاحد القدوس الصمد القاضي بما شاء على من شاء المتوحد في الملك والقضاء له الاسماء الحسنى والصفات العلى سبحانه وتعالى اقبل بجوده وبره على المؤمنين فرزقهم الجنان وانالهم الرضوان فله الشكر وله الحمد وهو صاحب الاحساان والصلاة والسلام على خير الانام اطوع من صلى وصام محمد بن عبد الله وعلى اله وصحبه سلم تسليما كثيرا الي يو مالدين اما بعد: السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته اسئل الله جل جلاله ان يبيض وجهي ووجوهكم يوم تبيض وجوه وتسود وجوه اللهم امين محاضرتنا في هذا اليوم بعنوان حوريات الجنه نعم عن الحوريات اتكلم عن صفاتهن اتكلم عن خلقهن وخلقهن عن لطفهن وحسنهن اتكلم عن كمالهن جمالهن عن تغنجهن وحسن تبعلهن وحق لي ان اتكلم عنهن خاصه في هذا الزمان الذي تعلق كثيرا من الناس بالدنيا وزينتها زمااااااااان اصبح هم الكثير فيه (حب الشهوات من النساااء والبنين والقناطير المقنطرة من الذهب والفضه) زمان قل حياء اهله الا القليل جعلني الله واياكم من القليل نعيب زماننا والعيب فينا ومال لزماننا عيب سوانا . نساء عاريات في الشاشات تقبيل واحضان في القنوات مذيعات للاخبار متبرجات خلاعة وقذارة في الافلام والمسلسلات اتكلم عن الحوريات لاذكر الذين ادمنو الدشوش والفضائيات وهم يخرجون من صدورهم الزفرات والاهات اذكرهم بما اعد الله تعالى لاهل العفة في الجنات الصابرين المغضوضة ابصارهم عن المحرمات اذكرهم بزوجاتهم اصبرهم بشيء تشتاق لهم انفاسهم اتكلم عن الحوريات ونساء الجنه من المؤمناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا ااااااااااااااااااااااااااات لما ارى من احوال بعض الشباب الذين غرهم شبابهم وخدعتهم قوتهم فاصبحو في الاسواق منتشرين كالثعالب هم لفريستة منتظرون يريدون قنص هذه واصطياد تلك او هم على الهواتف متسلين وبالنامل يداعبون ارقامه متمنين مسكينه تخطا فتضعف وتقع في شباكهم والله المستعان نسوا ان لهم حرمات وان لهم اعراض ان لهم امهات واخووات وبنات لهؤلاء اتكلم عن الحوريات لعلهم يكفوا والي ربهم جل وعلى يتوبو ويرجعو اتكلم عن الحوريات للذين ابتلو بعض الصور والممثلات والشاذات من الخراجات الولاجات اللاتي يلحقن الرجال نعم هن اللاتي يلحقن الرجال ويلقون اليهن ارقامهن ولم يخفن من رب الارض والسماوات اذكر الذين عذبو انفسهم بحب المغنيات والراقصات اذكرهم بما اعد الله تعالى لهم في الجنات ليعرفو ان ما يرون انما هو من اثر المجملات والاصباغ والدهانات ليعلمو ان ما يرون ما هو الا اقل من نقطة مقارنة لما خلق الله تعالى في الجنات من الحوريات اتكلم عن الحوريات لارسل رساله................. للابطال الذين يقدمون في كل يوم من ايامنا رقابهم في سبيل الله جل في علاه فما علمت مهرا للحور اجل واعظم وارفع من الشهادة في سبيل الله رزقني الله وايكم الشهادة في سبيل الله بل ما علمت ان احدا يتزوج من الحور اعدادا بالعشرات مثل الشهيد فالي شهداء فلسطين والي شهداء الشيشان والي شهداء العراق الي كل شهيد على وجه الارض اتكلم عن الحوريات. وانتن نساء المؤمنين لا تحسبن ان الله تعالى انقص من قدركن كلا وربي ( وما ربك بظلامن للعبيد) تقول احداكن للرجال الحور فما لنا نحن لمثل هذه اقول......... لكن ما لا عين رات ولا اذن سمعت ولا خطر على قلب بشر في هذه المحاضرة باذن الله تعرفن باذن الله جل في علاه ما اعده الله لكن من الازواج الذين هم في الجنه من تمام رضوان الله تعالى لكن ذكر ابن ابي الدنيا عن ابن سليمان الداراني رحمه الله تعالى انه قال كان شاب بالعراق يتعبد فخرج مع رفيق له الي مكةفكان ان نزلو فهو يصلي وان اكلو فهو صائم فصبر عليه رفيقه ذاهبا وجاءيا فلما اراد ان يفارقه قال له يا اخي اخبرني ما الذي هيجك الي ما رايت فقال له رايت في النوم قصرا من قصور الجنه فاذا لبنة من فضة ولبنة من ذهب فلما تم البناء فاذا شرافه من زبرجدتن وشرافة من ياقوت وبينهما حوراء من حور العين مرخية شعرها عليها ثوب من فضة ينثني معها كلما تثنت فقالت جد الي الله في طلبي جد الي الله في طلب فقد والله جددت اليك في طلبك فهذا الذي تراه في طلبها قال ابو سليمان رحمه الله هذا في طلب حوراء فكيف بمن طلب ما هو اكثر من ذالك وصدق والله رحمه الله ان كانت القلوب تشتاق الي ذكر الحوراء وحسنها فكيف اذا ذكر امامها رؤية ربها في جنة عرضها السماوات والارض اللهم انا نسالك من فضلك اللهم لا تحرمنا رؤية وجهك الكريم في الجنه يا ذا الجلال والاكرام. حور حسان قد كملن خلائقا ومحاسننا من اجمل النسوان حتى يحار الطرف في الحسن الذي قد البست فالطرف كالحيران ويقول لما ان يشاهد حسنها ( سبحان معطي الحسن والاحساني والطرف يشرب من كؤوس جمالها فترااااااااااااه مثل الشارب النشواني كملت خلائقها واكمل حسنها كالبدر ليل الست بعد زماني) جاء في حلية الاولياء عن منصور ابن عمار وهو ضعيف الرواية لكنه كان واعظ عصره صالحا تقيا نقيا كذالك نحسبه رحمه الله رفع اليه ذات روم رقع مكتوب فيها من قبل احد تلاميذه في مجالس وعظه يقول (اهتديت على يديك وبعد ان هداني الله وشرح صدري للحق نذرت ان اقرا ثلاثين ختمة لاجل ان تكون مهرا للحوريه) اي يرجو من الله ان يكون هذا العمل الذي يعمله مهرا للحوريه يقول فاكملت تسعة وعشرين ختمه ثم نمت بعدها يريد ان يستانف الختة الثلاثين فراى الحوريه وهي اجمل ما رآه ثم قالت تخطبني ولا تكمل المهر ولا تنام ثم انشدته بيتان من الشعر وحفظهما عنها تقول: اتخطب مثلي وعني تنام ونوم المحبين عنا حرام لانا خلقنا لكل امرء كثير الصلاة كثير الصيام يقول الله ( كذالك وزوجناهم بحور عين ) وقال الله ( وحور عين كامثال اللؤلؤ المكنون) وقال الله جل في علاه( حور مقصورات في الخيام ) الحورية او الحوراء هي التي يحار الطرف فيها حين ينظر اليها قال مجاهد رحمه الله تعالى الحوراء التي يحار الطرف في حسنها من رقة الجلد وصفاء اللون جاء في القاموس لا تسمى الحوراء حوراء حتى يجتمع في وجهها اربع صفات شدة بياض البياض في وجهها وشدة بياض البياض في عينها وشدة سواد السواد في عينها مع فتور في جفنها وقال الحور في لغة العرب هو البياض واي بياض هو الذي يميل الي الصفرة ولذا قال الله تعالى (كانهن بيض مكنون) وهذا احسن ما يكون في شكل النساء لانه لو كان ابيض ناصعا لكان مثل البرص ولذا سمى الاعراب نساء الانصار حواريات لبياضهن ونعومتهن ومنه قول الشاعر العربي فقلت ان الحوريات معقبة اذا تفتلن من تحت الجلاليبي جاء عن ابن عباس رضي الله عنهما في تفسير قول الله تعالى حور قال جمع حوراء وهي البيضاء والعرب واغلب نفوس الرجال تحب اللون الابيض من النساء مع النعومة في الكلام وسائر الحركات بيض الاوانس ما هممن بريبة كظباء مكة صيدهن حرام يحسبن من لين الحديث زوانيا ويصدهن عن الخنا الاسلام وهذا البياض التي اتصفت به الحوريه يراد به بياض كل جسدها من اوله الي اخره مع شدة بياض البياض وشدة سواد السواد في عينها مع سعة فيهما وهذا حور العينين وقد سبق ان سقت لكم قول مجاهد رحمه الله الحوراء التي يحار الطرف في حسنها من رقة جلدها وصفاء لونها اللهم ارزقني واخواني حوريات الجنه امين يا رب العالمين وحق لطرف ان يحار وكيف لا يحار بالتي خلقها الله تعالى من الزعفران كما ثبت ذالك عن صحابيين وتابعيين فاما الصحابيان فابن عباس وانس رضي الله عنهما فما التابعيان فابن سلمة بن عبد الرحمن ومجاهد رحمهما الله كلهم قال الحور العين خلقن من الزعفرانولفظ ابن ابي سلمة ابن عبد الرحمن ان لولي الله في الجنه عروسا لم يلدها ادم ولا حواء ولكن خلقت من الزعفران يقول ابن القيم رحمه الله تعالى كما في حادي الارواح مقارنا بين خلقة نساء الدنيا والحوريات ما نصه فاذا كانت هذه الخلقة الادميه التي هي من احسن الصور واجملها مادتها من تراب وجاءت الصور من احسن الصور فما الظن من المادة المخلوقة من الزعفران التي هناك اي في الجنه انتهى كلامه. الحوراء وما ادراك ما الحوراء على راسها خمار يغطيه لم تتكشف ولم تبرج انما خمار على راسها يغطيه حتى لا تتكشف الي زوجها ولزوجها وهو نصيفها الذي هو خير من الدينا وما فيها جاء في البخاري من حديث انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( لروحة في سبيل الله او غدوة خير من الدنيا وما فيها ولقاب قوس احدكم من الجنه او موضع قيد خير من الدنيا وما فيها ولو ان امراة من اهل الجنه اطلعت على اهل الارض لاضات ما بينهما ولملاته ريحا ولنصيفها على راسها خير من الدنيا وما فيها ) والحديث رواه الترمذي بنصه غير انه قال (ولقاب قوس احدكم او موضع يده في الجنه خير من الدنيا وما فيها) قال ابو عيسى هذا حديث صحيح وجاء عند البزاري ةابن ابي الدنيا ( لو اخرجت نصيفها لكانت الشمس عند حسنه مثل الفتيلة في الشمس لا ضوء لها ) يا عشااااااااااااااااااااااااااق يا عشاااااااااااااااااااااااااااااق اترون هذا النور الذي فوقكم ايقارن بنور الشمس تالله ان نور الشمس لا يقارن بنور الحوريه بل بنور نصيف الحوريه هذا جمال النصيف هذا جمال الخمار فما بالك بالذي تحت الخمار تحته شعرا غاية في الجمال هو لك على الصفة التي تحب التي تحبها انت يكفينا في وصفه ما روي عند الطبراني عن انس ابن مالك رضي الله عنه ( لو ان طاقة من شعرها بدت (اسمع يا اخي) (لو ان طاقت من شعرها بدت لملات ما بن المشرق والمغرب من طيب ريحها) فيااااااااااااااااااااااااااااااا حسن هذ االشعر وهو ينساب من يديك ويلامس بشرتك ويداعب اريجه نفسك ويالحسن هذا الشعر وهو يتدهده على ذالك الوجه الحسن الذي شهد بحسنه وحسن صاحبته فقال ربنا من فوق سبع سموات ( فيهن خيرات حسان) فلا يكفي جمال وجهها بل هو جمال حسن في وجه حسن لا ان يكون والله الا من عمل العمل الحسن اللهم اجعلنا ممن يعمل العمل الحسن يا رب العالمين . في ذالك الوجه عينان متسعتان هادئتان بجفنين فاترين من الرقة والنعومه فتر جفنها ورق لانه جفن قد قر مكانه فلا تحديق عنها وربي ولا حملقه انما نظرها الي حبيبها وعشيقها وزوجها. قاااااااااااال الله ( فيهن قاصرات الطرف) قال مجاهد وهو اكثر اهل التفسير قاصرات الطرف اي على ازواجهن فلا يبغين غير ازواجهن وقال اخرون قصر طرفها على زوجها فال تنظر الي غيره وقصر طرف زوجها عليها فلا يريد غيرها واما قوله تعالى ( حور مقصورات في الخيام) حور مقصورات في الخيام قالو قصرت نفسها في خيمتها فلا تخرج عنها وقصر قلبها على حب زوجها فلا تتمنى غيره جاء في الاثر له شاهد سياتي بعده باذن الله تعالى تهب ريح الشمال في يوم الجمعه على اهل الجنه في شوق الجمعه فيرجع الرجل الي اهله في خيمة من لؤلؤة مجوفه فتستقبله الحوراء فتحمله على فخدها وتسقيه العسل من كاس الفضة من يدها ثم تمسح فمه بفمها ثم تقول يا ولي الله يا ولي الله وعزة ربي ما رايت في الجنه اجمل منك قط فيقول وانت والله وانت والله ما رايت في الجنه اجمل منك قط روى البيهقي والحاكم عن سعبد الخدري رضي الله تعالى عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم انه قال في قول الله تعالى ( كانهن الياقوت والمرجان) ينظر الي وجهه في خدها اصفى من المرآة خدها صافي نقي والله لتقبيله او تقبيل ثغرها لهو اشهى للرجل من جميع لذات الدنيا وما فيها لا بل ومثلها معها فكما قال ابن القيم رحمه الله تعالى طوبى للاثم ذالك الثغر ومقبله ففي تقبيله تحقيق كل المنى قال عطاء السلامي لمالك ابن دينار يا ابا يحيى شوقنا يا ابا يحيى شوقنا قال مالك يا عطاء ان في الجنه حوراء يتباهى اهل الجنه بحسنها لولا ان الله تعالى كتب على اهل الجنه ان لا يموتو لماتو من حسنها فلم يزل عطاء كمدا من قول مالك رحمهما الله جاء عن سفيان بن الثوري عن مغيرة عن ابرهيم النخاعي عن علقمة عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( يسطع نور في الجنه فرفعو راوسهم فاذا هو من ثغر حوراء ضحكت في وجه زوجها ) يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله يا الله فاذا به من ثغر حورااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا اااااااء ضحكت في وجه زوجها . حمر الخدودثغورهن لئالؤ سود العيون فواتر الاجفان والبرق يبدو حين يبسم ثغرها فيضيء سقف القصر بالجدران ولقد روينا ان برقا ساطعا يبدو فيسال عنه من بجنان فيقال هذا ضوء ثغر ضاحكا في الجنه العليا كما ترياني. لله لله لاثم ذالك الثغر الذي في لثمه ادراك كل امان اذا نطقت فلا تسل عن تنعمها وتغنجها في عباراتها وكلامها يسبي العقول بنغمة سادت على الاوتار والعيدان اي والله كلامها يسبي العقول بنغمة زادت على الاوتار والعيدان جاء في صحيح الجامع عن بن عمر رضي الله عنهما قال(ان ازواج الجنه ليغنين باحسن اصوات ما سمعها احد قط وان مما يغنين نحن الخيرات الحسان ازواج قوم كرام ينظرن بقرة اعيان وان ممن يغنين نحن الخالدات ولا يمتن نحن الآمنات فلا يخفن نحن المقيمات فلا يضعنه في الاثر عن ابي هريرة رضي الله عنه وسنده صحيح ( ان في الجنه نهرا طول الجنه على حافتيه العذارى يغنين ازواجهن باعذب اصوات ما سمعها احد قط .... قالوا وما غنائهن قال التسبيح والتهليل والتكبير وتعظيم الله جل وعلا . واااااااا هل لدياك السماع فانه مولات به الاذنان بالاحسان واااااااااا هل لدياك السماع وطيبه من مثل اقمار على اغضان وااااااااااا هل لدياك السماع فكم به للقلب من طرب ومن اشجان عنقها هو ذالك العنق الغض الطري الجميل الطول الابيض المعتدل هو الذي يوصلك الي ذالك الصدر الرحيب المتسع اصفى من الياقوت احلى من المرجان عليه ثديان متكعبان مستديران كفحول الرمان الجيده ليست متدلية الي الاسفل والله بل هي كما قال الله ( وكواعب اترابا) قال القرطبي رحمه الله تعالى كواعب جمع كاعب وهي الناهد قال الضحاك ككواعب العذارى واترابا اي انهن في سنن واحده سن الشباب لا تكبر امرأة عن امرأة جسم الحوراء كما يصفه لنا ابن القيم رحمه الله الغصن الرطيب الذي جمع من كل فاكهة صنفها فورد على الخدود وتفاح على الجبين ورمان في الصدور فتعالى الله خالق ذالك البستان الذي اودعه من كل ما تشتهيه الانفس وتلذه العينان واما المعصمان فان شأت فشبهما بسبيكتين اتخذتا من خالص الفضة قد ركب فيهن كفان الين من الزبد مجسات انعم من الحرير ملمس فما اعظم ملمسها وما احلى بشترها التي هي انعم من بشرة الاطفال وما اررق نعومتها وسطها لين طري قوامها حسن ندي بطنها يحف بهما خصران متوسطان وعلى البطن سرة قد خارت الي الداخل هي مجمع الخصرين فاذا انحدرت من السرة رايت الحرم الذي لا ولم يستبح الا لصاحبه قال الله ( لم يطمثهن انسن قبلهم ولا جان) لا الحيض يخشاه ولا بول ولا شيء من الافات في النسوان يقول الله وبشر الذين امنو وعملو الصالحات ان لهم جنات تجري من تحتها الانهار كلما رزقوا منها من ثمرة رزقها قالوا هذا الذي رزقنا من قبل واتوا به متشابها ( ولهم فيها ازواج مطهرة وهم فيها خالدون ) يقول ابن القيم رحمه الله ما نصه بتصرف (ازواج الجنه طاهرات طهرن من كل قذر ومن كل أذى يكون من اهل الدنيا قد طهر باطنها من الاخلاق السيئة والصفات المذمومه وطهر لسانها من الفحش والبذاء وطهر طرفها من ان تطمه به لغير زوجها وطهرت اثوابها من ان يعرق لها دنس او وسخ قال عبد الله بن مسعود وبن عباس رضي الله عنههما في قوله تعالى (ولهم فيها ازواج مطهرة ) قالا مطهرة لا يحضن ولا يحدثن ولا يتنخمن قلت واهل الجنه كلهم كذالك اهل الجنه كلهم كذالك جعلني الله واياكم من اهل الجنه ودليل ذالك ما جاء عن ابن جابر رضي الله عنهما والحديث اخرجه مسلم واحمد وغيرهما ان رسول الله صلى الله عليه وسلم قال (ياكل اهل الجنه فيها ويشربون ولا يتغوطون ولا يمتخطون ولا يبولون ولكن طعامهم ذالك تشاء كرش المسك يلهمون التسبيح والحمد كما تلهمون النفس واما اللذة العظمى والشغل الاحلى مع الحوراء وغيرها من نساء الجنه من المؤمنات ما جاء في قول الله تعالى (ان اصحاب الجنه اليوم في شغل فاكهون هو وازواجهم على الارائك متكئون ) قيل لابن عباس رضي الله عنهما ان اصحاب الجنه اليوم في شغل فاكهون ما شغلهم فقال رضي الله عنه وعن ابيه افتظاظ الابكار واعلم يا اخي ان ذالك كله ليس عمل اهل الجنه ولكن هذا يكون في حالين: الاولى: ان ارادو ذالك واشتهوه والثانيه: اذا تذكر اهل الجنه اهل النار اشغلهم الله تعالى بهذا الشغل قال مقاتل رحمه الله شغلوا بافتضاض العذارى من اهل النار فلا يذكرونهم ولا يهتمون بهم جاء في الحديث الصحيح الذي رواه الترمذي عن قتادة عن انس رضي الله عنهما عن النبي صلى الله عليه وسلم قال (يعطى المؤمن في الجنه قوة كذا وكذا من الجماع..... قيل يا رسول الله اويطيق ذالك: قال: يعطى قوة مئة وكل نساء الجنه ابكار (انا انشاناهن انشاءا فجعلناهن ابكارا عربا اترابا لاصحاب اليمين) اللهم انا نسالك من فضلك كلما واقعها زوجها رجعت بكرا كما كانت زيادة في النعيم واللذة والحوراء تسحر زوجها بكلامها وتغنجها وتحببها وخاصة عن مواقعتها ولا عجب الم يقل الله عنهن ( عربا اترابا ) اتراب قلن انهن في سن واحده اما عرب وما عرب عربا هي جمع عروب قال بن عباس رضي الله عنهما ومجاهد وغيرهما ان العرب والعواشق لازواجهن وقال انها الغنجة وهي الشكلة بلغة اهل مكة اي المطاوعة لزوجها المتحببه له وعن زيد ابن اسلم قال العروب الحسنة الكلام وقيل العروب هي التي تحب زوجها قبل ان يحبها وتعشقه قبل ان يعشقها قال القرطبي رحمه الله تعالى العروب تبين محبتها لزوجها بشكل وغنج وحسن كلام . واما اقدامها فكالفضة في بياضها قد ركب فوقها ساقان غايتان في البياض والالتفاف يخرج من مخ ساقها نور يرى من فوق الثياب يا ناااااااااااااااااااااااااااااس يا ناااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااس هذا نور المخ فما بالكم بنور الساق نفسه. روى احمد وابن يعلى باسناد حسن عن ابي سعيد الخدري رضي الله تعالى عنه انه قال قال صلى الله عليه وسلم (ان الرجل في الجنه لتاتيه امراة تضرب على منكبيه فينظر وجهه في خدها اصفى من المرآة ان ادق لؤلؤة عليها لتضيء ما بين المشرق والمغرب فتسلم عليه فيرد السلام ويسالها من انتي من انتي فتقول انا المزيد انا المزيد وانه يكون عليها سبعون ثوبا ادناها مثل النعمان فينفثها بصره حتى يرى مخ ساقها من وراء ذالك وان عليهم التيجان اللهم البسني واخواني هه التيجان اللهم امين وان عليهم التيجان وان ادنى لؤلؤة عليها لتضيء ما بين المشرق والمغرب عبد الله هل اشتقت عبد الله هل اشتقت عبد الله هل اشتقت عبد الله هل اشتقت هل اشتقت لهذا كله هل اشتقت لهن ماذا قدمت لاجلهن هل ادخرت شيان من مهورهن اعلم يا رعاك الله ان لكل شيء ثمنا ولكل حسناء مهرا مهر حور العين هو ان تحوز على محبة الله تعالى بفعل اوامر واجتناب نواهيه والتقرب له مما يحب من نوافل العباده فضلا عن فرائضها فابالحديث الذي اخرجه البخاري رحمه الله تعالى عن ابي هريرة رضي الله عنه قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( قال الله : من عادى لي وليا فقد آذنته بالحرب وما تقرب لي عبدي بشيء احب الي مما افترضته عليه وما زال عبدي يتقرب الي بالنوافل حتى احبه فاذا احببته كنت سمعه الذي يسمع به وبصره الذي يبصر بها ويده التي يبطش بها ورجله التي يمشي بها ولان سالني لاعطينه وان استعاذني لاعيذنه ) اللهم اجعلنا من اولياءك اجمعين فاااااااااااااااااااالله انا نسالك من فضلك يا رب العالمين. ومن اعظم ما تتقرب به الي الله تعالى ان تراقبه جل جلاله في علانيتك وسرك في قولك وفي فعلك الم تسمع قول الله ( من خشي الرحمان بالغيب وجاء بقلب منيب ادخلوها بسلام ذالك يوم الخلود لهم ما يشاؤون فيها ولدينا مزيد ) وقد عرفت المزيد فاعمل يا اخي للمزيد ومن اعظم مهور الحور جهاد في سبيل الله اللهم ارزقنا الجهاد في سبيلك واعلاء كلمتك يا رب العالمين اللهم امين ان تقتل نفسك وتقدمها رخيصة في سبيل المولى جل في علاه حينها فقط يصدق فيك حديث الروسل صلى الله عليه وسلم الذي اخرجه الامام الترمذي رحمه الله باسناد حسن وهو عن الامام احمد رحمه الله واسناد حسن عن المدقام بن معد كرب قال قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( للشهيد عند ربه ست خصال : يغفر له في اول دفعه ويرى مقعده في الجنه ويجار من عذاب القبر ويامن الفزع الاكبر ويوضع على راسه تاج الوقار الياقوتة منها خير من الدينا وما فيها ويزوج اثنتين وسبعين زوجة من الحور العين ويشفع في سبعين من اقاربه) ومن اعظم المهور ايضا التهجد والقيام والتعبد والصيام وطاعة الملك العلام وعلى هذا تواترت رؤى الصالحين في القديم والحديث وان كانت المنامات لا ياخذ منها تشريعا ولكني استانس ببعض روى الصالحين الذين قال فيهم رسول الله صلى الله عليه وسلم كما ثبت عن البخاري من حديث عبادة بن الصامت رضي الله عنه (رؤى المؤمن جزءا من ستة واربعين جزءا من النبوه ) وعند مسلم من رواية ابي هريرة رضي الله عنه عبادة وكذالك عند الترمذي من حديث ابي هريرة رضي الله عنه قال ازهر بن مغيث رحمه الله وكان من الصالحين كذالك يحسب ( رايت ذات ليلة في المنام حوراء من اجمل النساء فقلت لها لمن انتي قالت لمن يقوم الليل في الشتاء ) جاء في كتاب اختيار الاولى لابن رجب رحمه الله تعالى في نصه ( كان بعض السلف يحي صلاة فتكاسل عن ذالك فاتاه آت في منامه فقال له قد كنت يا فلان تداب في الخطبه فما قصر بك عن ذالك قال فما ذاك فقال كنت تقوم من الليل او ما علمت ان المتهجد اذا قام لتهجده قالت الملائكة قد قام الخاطب لخطيبته تيقظ تيقظ لساعات من الليل يا فتى عليك تحظى بالجنان بحورها فتنعم في دار يدوم نعيمها محمدا فيها والخليل يزورها فقم فتيقظ ساعه بعد ساعه عساك توفي ما بقى من مهورها ومن مهور الحور الامر بالمعروف والنهى عن المنكر وقد ورد ذالك في آثار عن السلف منها ما اثر موقوفا عن ابي هريرة رضي الله عنه حيث قال ( ان في الجنه حوراء يقال لها العيناء اذا مشت مشى حولها سبعون الف وصيف عن يمينها وعن يسارها كذالك وهي تقول اين الامرون بالمعروف والناهون عن المنكر فهنيئا والله لمن امر بالمعروف ونهى عن المنكر وكان هذا دابه دائما هنيئا لمن تخصص في هذا المجال واخلص عمله لوجه الله تعالى هنيئا له ثم هنيئا لها .................................................. .............................. [/center]
| |
|
العمدة الباشا Admin
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 4668 تاريخ التسجيل : 16/07/2009 العمر : 53 المزاج : رايق
| موضوع: رد: ماذا اعد الله للرجل والمرأة في الجنة الثلاثاء 13 أبريل 2010, 02:12 | |
| واما انتي ايتها المؤمنه واما انتي ايتها المؤمنه . ابشري ابشري فان والله لكي في الجنه ما لا عين رات ولا اذن سمع ولا خطر على قلب بشر المؤمنه في الجنه هي احلى وابهى من كل الحور في الجنه الم تسمعي صفاتهن الم تتاملي خلقهن تالله انك اجمل منهن ان كنتي من اهل الجنه اسال الله ان يجعلكي من اهل الجنه جاء في الحديث ان الحور يغنين باحسن اصوات ما سمعه احد قط تقول عائشة (ان حور العين اذا قلن هذه المقاله اجابهن المؤمنات من نساء اهل الدنيا نحن المصليات وما صليتهن نحن الصائمات وما صمتن نحن المتوضات وما توضاتن نحن المتصدقات وما تصدقتن) قالت عائشه فغلبنهن فغلبنهن المؤمنات الخالصات المؤمنات الصادقات القائمات لهن في الجنه ما تشتهي انفسهن ازواجهن في الجنه بلغو من الجمال غايته رجال الجنه يدخلون الجنه اول ما يدخلون مجردين عن اللباس مردا ليس لهم لحية عيونهم مكحلة فالحديث الذي اخرجه الترمذي رحمه الله عن معاذ بن جبل رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال ( يدخل اهل الجنه الجنه جردا مردا مكحلين ابناء ثلاثين )والحديث حسن واخرج الامام احمد في مسنده مثله يخلق الله سبحانه وتعالى يوسف عليه السلام بصورة من صور الدنيا فيدخل على امراة العزيز والنسوة التي كن معها فما كان منهن الا ان قطعن ايديهن من الذهول وقلن (حاااااااااااااااااش لله ما هذا بشرا ان هذا الا ملك كريم) فما بالكن يا نساء بأزواجكن في الجنه وهم الذين لم يخلقهم الله بصورة دنيويه لا بل خلقهم بصورة لا ينبغي الا ان تكون في جنة لا تعرف الا الجمال ازواج الجنه في خلق ابيهم ادم ستون ذراعا في السماء كما جاء عند مسلم في صحيحه رجال الجنه نور من نور وجوهم كالقمر في ليلة البدر تضيء اجسادهم بالنور كاضوء كوكب دري في السماء هذه صفات ازواجكن يا نساء . عن ابي هريرة رضي الله تعالى عنه قال كما هو في صحيح مسلم قال رسول الله صلى الله عليه وسلم ( ان اول زمرة تدخل الجنه على صورة القمر ليلة البدر والتي تليها على اضوء كوكب دري في السماء ) وخرج مسلم كذالك في صحيحه عن حديث انس بن مالك رضي الله عنه عن النبي صلى الله عليه وسلم قال( ان في الجنه لسوقا ياتونها كل جمعه تهب ريح الشمال فتحفو في وجوههم وثيابهم فيزدادون حسنا وجمالا فيرجعون الي اهليهم وقد ازدادو حسنا وجمالا فيقول لهم اهلوهم والله لقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا فيقولون وانتم والله فقد ازددتم بعدنا حسنا وجمالا ) والمراة في الجنه فاذا تمنت زوجها وارادته فليس لها الا زوج واحد ولكنه يعطى قوة مئة فلا يكل منها ولا تمل هي منه ولا تطمح لغيره ابدا ولا تغار عليه من ازواجه فقد قال الله جل في علاه ( ونزعنا ما في صدورهم من غل اخواننا على سرر متقابلين ) زوجك في الدنيا هو زوجك في الجنه ان كان من اهل الجنه ونعم الزواج والله ذالك الزواج الذي استمر على الخير في الدنيا فكان استمراره في الجنه احلى واطيب فان كتب الله للمراة ان تتزوج من اكثر من رجل في الدنيا ففي ذالك قولان . الاول انها تكون لاحسنهم اخلاقها والثاني: انها تكون لاخحر زوج كانت معه في الدنيا ورجح مشايخنا القول الثاني رحمه الله وحفظ الله من بقي منهم على الاول لقوة دليله ولا مجال لتفصيل في هذا المقام واما من لم تتزوج في الدنيا او كان زوجها من اهل النار والعياذ بالله وهي من اهل الجنه فان الله يزوجها من رجال الجنه من يشاء وكفى لها فخرى ان يختار الله لها زوجها فان وسوس الشيطان في انفسكم معشر المؤمنات وطرح في فؤادكن ذالك السؤال لماذا يكون للرجل في الجنه اتنتان وسبعون زوجه ولا يكون للمراة الا زوج واحد فقط فالاجابة على ذالك من وجوه عدة: الاول : ان هذا السؤال لا يجوز اذا كان من باب الجدل والتشكيك لا من باب زيادة العلم في دين الله جل وعلا ولا ينبغي لمؤمن ولا مؤمنه ان يسال مثل هذه الاسئلة الا اذا اراد ان يزيل شبهة من عنده او اراد ان يزداد علما واما من باب التشكيك والجدل فلا فقد قال الله جل في علاه (لا يسال عما يفعل وهم يسالون) وقال ( وما كان لمؤمن ولا مؤمنه اذا قضى الله ورسوله امرا ان يكون لهم الخيرة من امرهم ) . اما الوجه الثاني : فان هذه معلومة خاطئة عند الكثير فليس كل من يدخل الجنه له فيها اثنان وسبعون زوجه وانما يكون ذالك للشهيد لورود النص بذالك واما غير الشهيد فان له في الجنه زوجتان كما جاء ذالك في حديث ابي هريرة الذي في صحيح مسلم الذي قال فيه رضي الله عنه وارضاه اما تفاخرو واما تكاثروا الي اخر الحديث الوجه الثالث: ان النساء في الجنه لا يعطين القوة التي يعطاها الرجل ولذالك كان للرجل اكثر من زوجه بينما للمراة زوج واحد ولو اعطيت المراة تلك القوة لكان ذالك من خلق المتناقضات والله تعالى لا يجمع بين متناقضين في عين واحده كذالك قضت حكمته اذ كيف يجتمع الحسن والنعومه والجمال مع القوة والشدة في المراة فالمراة بخلقتها الفاتنه الرقيقه لا يليق لها الا ان تكون لرجل واحد واما الرجل ففي خلقته شدة فصلح ان يعطى قوة مناسبة لتلك الهيئة فكان له اكثر من زوجه . الوجه الرابع: ان الرجال في الجنه اكثر من نساء الدنيا فنساء الجنه ينقسمن الي قسمين حوريات ونساء دنيا اذا اجتمعن سمين نساء الجنه واما اذا افترقن فان هناك حوريات ونساء دنيا فرجال الدنيا اكثر من نساء الدنيا في الجنه فنساء الدنيا قليل منهن من يدخل الجنه وكثير منهن من يدخل النار ذالك ان النساء هن اكثر غفلة من الرجال واقل صبرا على الشهوات واضعف عزيمة عند الشبهات لذا نرى ونشاهد من نساء هذا اليوم التي تعرف من اعظم اسباب دخول النار اللعن ومع ذالك نرى الكثيرا بل من ينتمين الي الصالحات من يفعلن ذالك فيكفرن العشير ويلعنه وهن يحفظن الحديث ولا حول ولا قوة الا بالله نرى كثير من نساء اليوم يعلمن ان النمص كبير وان النامصة والمتنمصة ملعونه مطرودة من رحمة الله ومع ذالك يفعلن ولا يبالين ونرى من النساء من تعلم ان من اعظم ااسباب دخول النار لبس العاري واظهار العورة ومع ذالك اسئلكن انتن يا نسااااااااااااااااء ماذا يحصل في تجمعات النساء في الاعراس في الاعياد في المناسبات ماذا ترين ماذا تشاهدن وخذو من الامثلة على ذالك يا مؤمنون ويا مؤمنات لو ذكرنا نصفها لطال المقام بنا جاء في صحيح مسم من حديث بن عباس رضي الله عنهما ان رسول اله صلى الله عليه وسلم قال (اطلعت في الجنه فرايت اكثر اهلها الفقراء وطلعت في النار فرايت اكثر اهلها النساء ) وفي رواية في ضعف عند الامام احمد(فاما النساء فالهاهن الاحمران اي الذهب والحرير ) وجاء عند مسلم ايضا من حديث عمران بن حصين رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم \قال( ان اقل ساكني الجنه النساء) وبعد هذا وبعد هذا ماااااااااااااااااااااا عساكي فاعلة يا امة الله اتراكي تتناتفسين على الجنه وما فيها ام انك تتكاسلين وعن الطاعات تتغافلين وفي المنكرات تقعين فتكونين من اقل ساكنيها معشر النساء ما اسهل الجنه لكن اربعة اشياء لو فعلتهن دخلتن الجنه من اي ابواب الجنه شاتن ففي الحديث الحسن الذي اخرجه الامام احمد رحمه الله عن عبد الرحمن بن عوف رضي الله عنه ان النبي صلى الله عليه وسلم قال (اذا صلت المراة خمسها وصامت شهرها وحفظت فرجها واطاعت بعلها دخلت من اي ابواب الجنه شاتي) حق لكن يا نساء حق لكن يا نساء ان ترقص قلوبكن فرحا بهذا الحديث ايها النساء تسابقن في الخيرات تنافين في الطاعات وتذكرن قول الله ( من عمل صالحا من ذكر او انثى وهو مؤمن فالنحيينه حياة طيبة ولنجينهم اجرهم باحسن ما كانو يعملون) واخر دعوانا ان الحمد لله رب العالمين | |
|
شموع الليل مشرفة
الجنس : عدد المساهمات : 1403 تاريخ التسجيل : 27/07/2009 العمل/الترفيه : طالبة المزاج : فرحانة
| موضوع: رد: ماذا اعد الله للرجل والمرأة في الجنة الخميس 22 أبريل 2010, 02:46 | |
| يسلمووووو العمدة يعطيك ألف عافية جزاك الله خيرا دمتا بود ... | |
|
العمدة الباشا Admin
الجنس : الابراج : عدد المساهمات : 4668 تاريخ التسجيل : 16/07/2009 العمر : 53 المزاج : رايق
| موضوع: رد: ماذا اعد الله للرجل والمرأة في الجنة الجمعة 23 أبريل 2010, 01:56 | |
| | |
|